أخبار متعلقة

الأزهر الشريف

الأزهر يندد بجرائم الاحتلال في "الشفاء" ويدعو لكسر الحصار عن مستشفيات غزة

دعا الأزهر الشريف، في بيان، إلى محاكمة الاحتلال الإسرائيلي على الجرائم والمذابح التي ارتكبها في قطاع غزة، داعيا المؤسسات الدولية إلى التحرك لكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على مستشفيات قطاع غزة.

13-Nov-23 08:28 PM

حجب فتوى الأزهر حول عدم انطباق وصف "المدنيين" على المستوطنين (شاهد)

تفاجأ ناشطون باختفاء نص فتوى للأزهر الشريف، نشره الموقع الإلكتروني الرسمي للمركز العالمي للفتوى، كان قد تضمن تأكيدا على أن وصف "المدنيين" لا ينطبق على المستوطنين الإسرائيليين..

21-Oct-23 12:42 PM

مركز الأزهر للفتوى: المستوطنون محتلون للأرض ولا ينطبق عليهم وصف المدنيين

أصدر الأزهر الشريف فتوى تفيد بأن المستوطنين في الأراضي الفلسطينية المحتلة لا ينطبق عليهم وصف "المدنيين" بل هم محتلون للأرض ومغتصبون لحقوق الشعب الفلسطيني، وجدد إشادته بثبات أهالي قطاع غزة في وجه عدوان الاحتلال الوحشي..

19-Oct-23 09:33 AM

الأزهر يطالب بتحرك دولي عاجل لإنقاذ المسجد الأقصى

حذر الأزهر الشريف من استمرار الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأقصى المبارك، والتي من شأنها استفزاز مشاعر المسلمين حول العالم وتهديد استقرار المنطقة بأسرها.

20-Jul-17 10:37 PM

قانون يمنع شيوخ الأزهر من الفتوى.. والسجن والغرامة للمخالف

وافقت لجنة الشؤون الدينية بمجلس نواب الانقلاب بشكل نهائي الخميس، على مشروع قانون "تنظيم الفتوى العامة" الذي يحدد الجهات المنوط بها إصدار الفتاوى الدينية..

06-May-17 10:50 AM

الشيخ يحيى إسماعيل: لا صراع بين الأزهر والسلطة في مصر

استبعد أمين عام جبهة علماء الأزهر، يحيى إسماعيل، أن يكون هناك صراع بين شيخ الأزهر، وبين السلطة في مصر، معتبرا الحديث عن ذلك مجرد تكهنات صحفية، فـ"الأزهر جزء من الدولة" وفق قوله..

19-Feb-17 02:21 PM

هكذا علق الأزهر على اغتيال الكاتب الأردني ناهض حتر

أدان الأزهر الشريف مقتل الكاتب الأردني المثير للجدل، ناهض حتر، أمام قصر العدل وسط العاصمة الأردنية عُمَان، الأحد.

26-Sep-16 05:34 PM

المؤسسة الدينية.. الرفض والغياب والتشويه

يرى مختصون أن المؤسسة الدينية إذا لم تستطع أن تتواءم مع التحولات الطارئة على الفكر والثقافة والسياسة؛ فإنها صائرة إلى التفكك والضعف وربما الاختفاء، بينما ينظّر آخرون لفكرة أن "الإسلام ليس مؤسسة أصلاً"، رافضين مصطلح "المؤسسة الدينية"..

03-Dec-15 01:17 PM